Ads 468x60px

Labels

mercredi 27 février 2013

كيف تبدين رشيقة وإن لم تكوني كذلك


د. سامية مشالي
بعض النساء لا تحسن اختيار الملابس التي تناسب جسمها، وأحياناً تظلم جسدها بارتداء مالا يتوافق مع  شكله.
وفي هذا المقال تقدم لك بعض مصممات الأزياء  نصائح تجعلك تبدين أكثر رشاقة من خلال الملابس التي تنتقينها.
تقول إيمان علي مصممة أزياء: هناك  بعض القصات التي تعتمدها المرأة السمينة  حتى تبدو رشيقة منها:
فستان
-          قصة “الدرابيل” وتعتمد على كسرات خفيفة على الوسط على أن تكون بشكل طولي.
-         الكلونة الأمامية: القصة تكون من منطقة الصدر حتى الذيل حتى تكون الملابس واسعة، فلا تبدو المرأة بدينة وإذا ما كانت هناك نقشات فلتكن بشكل طولي وليس عرضي.
-
-         “التوب”: عبارة عن قطعة من القماش توضع في الجزء الأمامي، وهي من أهم القصات التي تجعل المرأة أكثر رشاقة وغالبا ما يكون التوب في منطقة الصدر وتستخدمها المرأة السمينة وكذلك الحوامل.
-
-         الكشكشة: من أهم الوسائل التي تظهر المرأة السمينة أكثر نحافة خاصة إذا كانت هذه الكشكشة بشكل طولي.
وذكرت، أن الملابس الضيقة في الأصل ملفته للنظر، وبالتالي تسلط الضوء على بعض عيوب الجسم، سواء كانت المرأة سمينة أو نحيفة، وضربت مثالا بالمرأة النحيفة التي تتعمد ارتداء الملابس الضيقة التي تظهر عيوب الجسم من نحافة!
ونصحت، بعدم ارتداء الملابس المزركشة التي تلفت النظر، لافتة إلى أن رشاقة المرأة في نوع الملابس التي ترتديها بحيث لا تكون مستفزة لأعين من حولها.
وأكدت مصممة الأزياء على أهمية التناغم بين الألوان الهادئة وبين الأقمشة ذات الخطوط الطولية والعرضية.
مشيرة، إلى أن الخطوط الطولية تعطي طولا للمرأة إذا ما كانت قصيرة، بينما تعطي الملابس ذات الأقمشة التي تأخذ خطوطا عرضية بعض القصر في القامة.
وتقول آيات عبد الستار مصممة أزياء: من رشاقة المرأة استخدامها للألوان البارزة غير المستفزة، مثل: الأبيض الثلجي بعيدا عن ألوان الفوشيا والأحمر والأصفر، وإذا كان هناك بد من استخدام هذه الألوان؛ فيكون ذلك بشكل غير لافت للنظر ويكون ذلك بتناغم مع بقية الألوان الأخرى حتى تبدو المرأة رشيقة.
وتضيف، لابد أن تكون ألوان الصيف مختلفة عن ألوان الشتاء، فألوان الشتاء تميل إلى الغامق والداكن، مثل: الأسود والكحلي والبني وغيرها من الألوان.
أما ألوان الصيف والربيع فتميل إلى الألوان الفاتحة، مثل: ألوان الورد.
ومن أهم الألوان التي ترتديها المرأة، كما تقول مصممة الأزياء، أن تكون متداخلة بشكل متناسق، فاللون يلعب دورا كبيرا في إظهار المرأة بشكل رشيق.
ومن أهم الأقمشة التي تبدو معها المرأة أكثر رشاقة “الشيفون” مع استخدام بعض الإكسسوارات عن طريق استخدامه كـ شال مع عقد طويل.
وذكرت أن البعض يربط بين رشاقة المرأة واختيارها لملبسها وبين بشرتها فلون البشرة يحدد لون الملبس والتصميم.
وقالت: “بعض أصحاب البشرة السوداء يميلون إلى الألوان الغامقة التي لا تظهر لون البشرة بشكل واضح، وإن كان بعضهم يميل إلى الألوان الفاتحة والزاهية كتعبير عن  البيئة التي يعيشون فيها.
وتضيف أن اللون الأسمر من أهم الألوان التي تبدو فيه المرأة رشيقة؛ لأنه ملك الألوان كما أنه أكثر الألوان امتصاصا لعيوب الجسم فمعه تختفي العيوب من سمنة وخلافه.
ولفتت كما أن الألوان الغامقة تختفي معها عيوب الجسم، وتبدو معها المرأة رشيقة، فإن كثيرا من الألوان الزاهية تختفي معها كثير من العيوب إذا ما كانت متناسقة مع بقية الألوان التي ترتديها المرأة.
وأشارت آيات، إلى أهمية أن تربط المرأة المسلمة بين الرشاقة وبين مواصفات الزي الشرعي؛ لأنه لا تعارض مطلقا بين أن تكون المرأة رشيقة وجميلة وبين التزامها بالقواعد الشرعية في الملبس وتجنب الملابس الضيقة والشفافة والقصيرة.
وانتقدت إيمان بعض النساء اللواتي يربطن رشاقتهن بالموضة، حتى وإن كانت مخالفة للزي الإسلامي؛ وكثير من بيوت الأزياء العالمية تحصر الموضة والرشاقة في الملابس الضيقة التي نهى الشرع عنها، وتقول إيمان علي: “رشاقة المرأة الحقيقية تبدو في التزامها بما شرع المولى عز وجل، فتزداد المرأة رشاقة كلما التزمت بالملابس المناسبة غير الضيقة”.
وتضيف: “لابد للمرأة أن تبتعد عن الملابس الضيقة؛ لأن ذلك محرم شرعا، ولأن رشاقة المرأة الحقيقية في الملابس المناسبة وليست الضيقة التي تظهر عيوب الجسم سواء كان في نحافة أو سمنة”.

المقاسات الكبيرة قواعد اختيار الأزياء

المقاسات الكبيرة

إذا تغير حجم جسمك مؤخرا واصبحت ترتدين مقاس ثياب أكبر من مقاسك السابق فلا بد أن تعرفي بأن هناك قواعد للمقاسات الكبيرة وتعليمات لا بد من اتباعها عند اختيار قطع الثياب الجديدة.
قياس 16- 46
شكل الجسم : المستطيل (الأكتاف واسعة، والوسط عريض).
أفضل الازياء لك:
  1. القمصان القماشية التي تنتهي عند الخصر ويجب أن لا توضع القمصان داخل السروال أبدا.
  2. الجاكيتات القصيرة التي تبرز طول السيقان.
  3. السراويل أو البنطلونات العريضة من الاسفل.
  4. الاكسسوارات والمجوهرات الجريئة (لجذب النظر إليها).
  5. السترات الخفيفة ذات قصة الجاكيت الرسمي(ننصحك بنزع حشوات الاكتاف).
  6. فساتين اللف ذات الطبعات والرسوم الكبيرة (للتركيز على الخصر وتغير شكل المستطيل).
  7. التنانير الضيقة من الاعلى والواسعة من الاسفل.
  8. الاحذية ذات الزوايا المدببة (لإطالة شكل السيقان)
قياس 14- 44
شكل جسم: الساعة الرملية (عريض عند الأكتاف مع خصر نحيل وارداف عريضة).
أفضل الازياء لك:
  1. سترات قصيرة بألوان جريئة لترتيب شكل الجسم.
  2. بلوزات داخلية قطنية بالوان داكنة وفتحة صدر على شكل v حتى تبدين أنحل.
  3. تنانير قصيرة لحد الركبة لعمل توازن مع شكل وعرض الاكتاف وأظهار المزيد من الطول.
  4. قمصان حريرية بالوان وخطوط طولية.
  5. اكسسوارات كبيرة مثل الساعات.
  6. سترات يمكن وضعها حول الرقبة وعلى الاكتاف لتليين الاكتاف العريضة.
  7. احذية وجزمات لحد الكاحل لمنح الساق طولا وشكلا.

اكسسوارات متناسقة مع لون طلاء الأظافر


ماذا لو قمت باستعمال طلاء أظافرك الملون المفضل كأساس لأختيار اكسسواراتك هذا الصيف، ولمالا فألوان طلاء الأظافر هذا العام مستوحاة بالاصل من تشكيلة أزياء الصيف. من الألوان البراقة الى الظلال الزرقاء البحرية، والمرجانية الجريئة. اختاري ما يناسبك وفقا لألوانك المفضلة.
الأرجواني/ البنفسجي.
الأرجواني، أكثر الألوان المفضلة بين الفتيات. كما أن خلاصة اللون الصيفي المنعش أينما أو كيفما استعملته. عندما يتعلق الأمر بطلاء الأظافر فقد اخترنا لك طلاء الأظافر Deborah Lippmann Purple Rain ، لأنه ظل حاد من الأرجواني الجميل. ومنه اخترنا لك خاتم كريستالي من Swarovski بظلال اللافندر الرائع.
اللون المحايد.
إذا لم تكوني متأكدة من اللون الذي ستختارينه، نقترح أن تجربي الالوان المحايدة، العضوية التي تناسب كل ألوان البشرة وتزيدها جمالا وأنوثة – البيج، الرمادي، الكريمي، الوردي المغبر- كل هذه الاختيارات رائعة ومتوفرة من معظم ماركات طلاء الأظافر العالمية. إختيارنا لك هو RGB Caramel بلون الكاراميل، البيج الكريمي. أما بالنسبة للاكسسوارات فقد اخترنا لك نظارات شمسية من ألكساندر ماكوين بظلال البيج.
الأصفر.
لا شيء يمكن أن يعبر عن الصيف مثل طلاء الاظافر باللون الأصفر. نحن نفضل الظلال الهادئة على النيون، لكن إذا كنت تفضلين النيون فلما لا. اخترنا لك ظلال الاصفر من Deborah Lippmann Yellow Brick Road وهو لون هادئ من ظلال الأصفر. أما الاكسسوار فقد اعجبتنا فكرة الساعة الصفراء بلون فطيرة الليمون الشهية.
الأزرق.
تعتبر ظلال الأزرق من الالوان المفضلة هذا الصيف، ولسبب جيد. فالبحر والماء والسماء الصافية كلها تجذبك الى اللون الازرق البراق أو التركوازي. وتوفر مجموعة Butter London Blagger تشكيلة كبيرة من ظلال الأزرق بتدرجاتها اللونية التي تناسب كل الأذواق. أما عن الأكسسوارات فالأساور هي اختيارنا وقد اخترنا لك بالفعل من Kenneth Jay Lane bracelet سوارا باللون الأزرق يعزز شعورك بالانتعاش هذا الصيف.
المرجاني.
لقد قلنا منذ البداية بأن المرجاني هو عنوان الصيف، لذا لا تتفاجئي عندما نقول بأن المرجاني حصل على طلاء أظافر خاص به بالاضافة الى اكسسوارات متعددة ومختلفة. المرجاني لون منعش وأنثوي ورائع، ننصحك بتجربة Forever 21 Coral polish مع حزام من نفس اللون، يناسب كل الالوان الصيفية تقريبا.
البراق.
كلنا نحب الالوان البراقة التي تأتي ممزوجة مع ظلال مختلفة أو شفافة. إذا كنت تفضلين استعمال طلاء الاظافر البراق فلما لا تجربي استعمال طلاء الاظافر من Deborah Lippmann Today Was a Fairytale الذي يحاكي اسمه فهو لون فضي متموج مع الأزرق بلمسة براقة. أما الاكسسوار فصندل من نفس اللون لسهرة رائعة على الشاطئ.

وصفات بسيطة ورائعة تساعدك على اظهار وجهك الافضل.

honey

تجميل الوجه طريقة عظيمة للحفاظ على وهج وآلق طبيعي للبشرة، لكن بعض الوصفات يمكن أن تكون باهظة التكاليف. سألنا لويزا ماكين غرافز، مؤلفة كتاب Hollywood Beauty Secrets: Remedies to the Rescue وألدا ارجنتي، مالكة منتجات التجميل Plantogen، المصممة من مكونات منزلية شائعة وفي متناول اليد.
2لكل انواع الجلد:
للاضاءة الوجه: قومي بقطع البابايا وتخلصي من البذور واللب (يمكنك تناول اللب لاحقا maskكوجبة مغذية ومسهلة للهضم). قومي بفرك الجلد الداخلي للبابايا على وجهك النظف، مع التركيز على المناطق المحيطة بالعيون والفم، الرقبة وحتى اليدين. اتركي العصير يجف من 15- 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء. يمكنك عمل هذا القناع مرتان في الاسبوع. الانزيمات الموجودة في البابايا تعمل على تقشير، واصلاح الجلد المتضرر من الشمس، وازالة بقع الشيخوخة، والبقع الاخرى على الجلد.  سوف تبدو بشرتك اكثر نضارة وبياضا.







التقشير: قومي بمزج ملعقة عسل مع معلقة زيت زيتون، في وعاء منفصل قومي بوضع كمية من الشوفان، باستعمال اقل كمية من الماء قومي بعمل مزيج لاصق. الآن قومي باضافة العسل والزيت الى الشوفان. استعملي المزيج كمقشر لطيف للبشرة مع تجنب المنطقة المحيطة بالعين. اشطفيه بالماء الدافئ وجففيه بمنشفة جافة. يمكن عمل هذا القناع مرتان في الاسبوع.
التنظيف: صدقي او لا تصدقي، احب منتجات التنظيف المصنوعة من الزيت. لتنظيف الوجه قومي بمزج ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقتان من زيت الزيتون و1/2 ملعقة من زيت الليمون (ليس عصير الليمون، زيت الليمون، زيت اساسي يمكن شرائه من محلات الطعام). يجب أن يكون المزيج خفيفا ولكن ليس سائلا. قومي بفركه على البشرة، ثم امسحيه مباشرة بمنشفة رطبة. يجب أن تستعملي زيت ليمون جيد لان النتائج ستكون مذهلة. لست بحاجة الى منتجات قاسية للبشرة التي تحتوي على بثور. استعمليه بحذر حول منطقة العيون.
شد البشرة: قومي بمزج ملعقتان من اللبن الرائب مع ملعقة من عصير الليمون (عصير ليمونة) ثم ضعه على بشرة نظيفة. اتركيه يجفف مدة 20-30 دقيقة. سوف تشعرين بالقناع يشتد على بشرتك مما يترك تأثيرا مشدودا. اتركيه لمدة ساعة للحصول على تأثير أفضل ولمدة اطول. بعد الانتهاء، قومي بشطف وجهم جيدا بماء بارد. يمكن عمل هذا القناع 2-3 مرات في الاسبوع أو عندما تحتاجين لذلك. القناع يساعد على شد البشرة، التخلص من الندب والبقع ويقلل تلون الجلد. كذلك يحافظ على بشرة صافية ونظيفة.
للتبييض: ضعي ملعقتان من الكريمة الحامضة مع 2 ملعقة عسل و 1 ملعقة من خل التفاح او عصير الليمون. ضع المزيج على بشرة نظيفة واتركه لمدة  20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد. يمكن عمل هذا القناع مرتان في الاسبوع. هذا القناع يشفي وينظف ويزيد من بريق وبياض البشرة كما انه يرطب وينظف المسامات ويمنع تلون البشرة.





 

Sample text

Sample Text

Nombre total de pages vues

Sample Text